كيفية التخلص من بقع السجاد

 

إن الحفاظ على نظافة سجادتك لا يجعل منزلك أكثر جاذبية فحسب ، بل إنه يطيل عمر السجادة أيضًا. عندما تستخدم المكنسة الكهربائية أو منظف السجاد ، فأنت بذلك تعيد إحياء بريق سجادك وتتخلص من الغبار والمواد المسببة للحساسية. ولكن حتى مع التنظيف الصحي المنتظم ، هناك شيء واحد يمكن أن يبطل كل عملك وهو بقع السجاد.

 

دعونا نواجه الأمر: إذا كان لديك سجاد في منزلك ، فستكون لديك بقع. إذا كان لديك أطفال ، فربما يكون هناك الكثير من البقع في لحظة ، يمكن أن يتلف مظهر سجادتك الجميلة التي لا تشوبها شائبة - إلا إذا كنت تعرف كيفية إزالة البقع من السجاد.

 

هناك عدة طرق لتنظيف بقع السجاد. تعتبر الأدوات المنزلية الشائعة مثل صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين والخل الأبيض علاجات آمنة وطبيعية تعمل بشكل جيد. لمزيد من البقع الصعبة ، ستحتاج إلى مزيلات بقع السجاد التي تنجز المهمة دون إتلاف سجادتك.

 

بمجرد أن تتعلم كيفية إزالة البقع من السجاد ، ستكون مستعدًا للانطلاق في العمل عند وقوع الحادث الذي لا مفر منه. استمر في القراءة لتتعلم كيفية إزالة البقع مثل المحترفين!

 

كيفية تنظيف بقع السجاد

في لعبة إزالة بقع السجاد ، السرعة مهمة. كلما تحركت بشكل أسرع ، قل الوقت الذي يجب أن تنتشر فيه البقعة. الخطوة الأولى هي استخدام شوكة أو ملعقة لإزالة أي جزء صلب من الفوضى ، مثل الفاكهة من الآيس كريم أو الحبوب. كن حذرًا حتى لا تدفع البقعة أكثر إلى ألياف السجاد.

 

ابدأ بمزيلات البقع الطبيعية ثم انتقل إلى مزيلات البقع الأخرى إذا لزم الأمر. سواء كانت سجادتك مصنوعة من ألياف صناعية أو ألياف طبيعية ، يمكنك دائمًا استخدام سائل الأطباق والماء البارد بأمان.

 

امسح البقعة برفق بقطعة قماش جافة أو منشفة ورقية لامتصاص السائل. يمكنك الآن ترطيب البقعة بقطعة قماش مبللة بالماء الدافئ والاستيلاء على مزيل البقع. ضعي المحلول على ألياف السجاد برفق - لا تفركي أبدًا. امسح أي بقايا متبقية بقطعة قماش مبللة ونظيفة وجفف المنطقة بقطعة قماش جافة.

 

تعمل هذه الطريقة على إزالة البقع من السجاد في معظم المواقف. بالنسبة إلى بقع السجاد الأكثر صعوبة ، ستحتاج إلى مزيد من القوة النارية.

 

كيفية إزالة بقع القهوة من السجاد

إليك ما ستحتاجه:

 

بيروكسيد الهيدروجين

ماء بارد

صابون أطباق

وعاء صغير

قطعة قماش بيضاء نظيفة

 

 

لطخة

 

إذا سكبت القهوة للتو على سجادتك ، تصرف بسرعة. أولاً ، امسح أكبر قدر ممكن من السائل باستخدام قطعة قماش بيضاء نظيفة. اعمل من الخارج إلى المنتصف حتى لا ينتشر السائل. لا تفرك أو تفرك. بمجرد امتصاص كل السائل ، اسكب كمية صغيرة من الماء البارد على البقعة وامسحه لتخفيفها. لا تستخدم الماء الدافئ أو الساخن - فقد يتسببان في ثبات البقعة.

 

نظيف

 

اخلطي كوبًا من بيروكسيد الهيدروجين مع نصف ملعقة صغيرة من صابون الأطباق في وعاء صغير. تحتوي معظم السجاد على صبغة محلول ، لذا لن يتغير لونها عند ملامستها لبيروكسيد الهيدروجين. إذا لم تكن متأكدًا ، اختبر منطقة صغيرة غير واضحة أولاً.

 

ضع محلول التنظيف السائل على البقعة باستخدام قطعة قماش نظيفة. اترك المحلول على البقعة لمدة 5-10 دقائق ليعمل بسحره. استخدم قطعة قماش جافة لامتصاص القهوة ومحلول التنظيف. إذا بقيت البقعة ، كرر هذه الخطوة.

 

شطف وجفف

 

اشطف البقايا المتبقية بقليل من الماء البارد وجفف سجادتك بقطعة قماش نظيفة. إذا كان لديك مكانس مبلل / جاف ، فاستخدمه لامتصاص أي رطوبة متبقية.

 

كيفية إزالة البقع الصبغية من السجاد

خطوتك الأولى لإزالة البقعة التي تتضمن صبغة من السجاد هي فهم الاختلافات بين البقعة الطبيعية والاصطناعية. بمجرد معرفة نوع البقعة الحمراء التي تتعامل معها ، يمكنك اختيار أفضل طريقة للتنظيف.

 

من بين البقع الحمراء الاصطناعية ومشروبات العصير الأحمر والمعالجات المجمدة اثنان من أسوأ مسببات البقع. بسبب الصبغات القوية المستخدمة في هذه المنتجات ، يمكن للبقع أن تثبت بسرعة ؛ أفضل رهان هو إزالتها في أسرع وقت ممكن. تندرج أدوية السعال السائل والحلوى وملمع الشفاه والعديد من الأدوات المنزلية الأخرى ضمن هذه الفئة.

 

لتنظيف البقع الاصطناعية ، ستحتاج إلى عامل اختزال يحتوي على مكون شائع مثل ميتابيسلفيت الصوديوم. تعمل عوامل الاختزال بشكل أسرع إذا كنت تستخدم قطعة قماش مبللة وبخار وهي آمنة لمعظم السجاد.

 

إليك ما ستحتاجه:

ماء بارد

مكواة بخار أو باخرة

تنظيف الملابس البيضاء

لطخة

 

امسح أكبر قدر ممكن من السائل باستخدام قطعة قماش بيضاء نظيفة. اعمل من الخارج إلى المنتصف حتى لا ينتشر السائل. بمجرد امتصاص كل السائل ، اسكب كمية صغيرة من الماء البارد على البقعة ، وامسحه لتخفيفها.

 

نظيف

 

اخلط المخفض وفقًا لتعليمات الشركة المصنعة وقم بتطبيقه على المنطقة الملطخة ، واتركه يعمل على البقعة للمدة الموصى بها من الوقت. بلل واعصر منشفة قطنية بيضاء نظيفة وضعها على البقعة. اسكب كمية كافية من خليط التقليل على المنشفة حتى تتشرب البقعة بداخلها. ضع عامل الاختزال في قطعة القماش المبللة برفق بأصابعك.

 

الحرارة

 

باستخدام المكواة على إعداد منخفض - متوسط ​​، اضغط على المكواة برفق فوق المنطقة التي توجد بها البقعة تحت القماش المبلل. افعل هذا لمدة 30 ثانية ثم افحص القماش.

 

يجب أن تتسرب البقعة إلى المنشفة البيضاء بسهولة. إذا كانت البقعة بحاجة إلى مزيد من الذوبان ، ضع المكواة مرة أخرى على قطعة قماش مبللة واعطها بضع دفعات من البخار.

 

كرر

 

كرر هذه العملية باستخدام أقسام نظيفة من المنشفة حتى تحصل على أكبر قدر ممكن من البقعة. تستجيب معظم البقع الحمراء لطريقة البخار جيدًا إذا التقطتها مبكرًا.

 

شطف وجفف

 

اشطف بقايا عامل الاختزال من السجادة باستخدام كمية صغيرة من الماء ثم جفف السجادة بقطعة قماش نظيفة أو مكنسة كهربائية مبللة / جافة.

 

كيفية إزالة بقع النبيذ الأحمر من السجاد

 

هل تستضيف ليلة فيلم أو حفلة أو أي شيء آخر يتضمن الاسترخاء مع كأس من النبيذ الأحمر؟ سجادتك في خطر! تشتهر بقع النبيذ الأحمر بصعوبة إزالتها ، ولكن باستخدام الطريقة الصحيحة ومزيلات البقع المثبتة ، يمكنك إنجاز المهمة. اختبر دائمًا منطقة مخفية على سجادتك أولاً ، بغض النظر عن مزيل البقع الذي تستخدمه.

 

إليك ما ستحتاجه:

 

صودا الخبز

ماء بارد

مزيل البقع

تنظيف الملابس البيضاء

 

 

لطخة

 

استخدم قطعة قماش بيضاء نظيفة لمسح أكبر قدر ممكن من النبيذ الأحمر على الفور. قم بتبديل أجزاء القماش واعمل من الخارج للبقعة إلى الداخل. لا تستخدم الكثير من الضغط وإلا قد تدفع البقعة أكثر إلى السجادة.

 

هيدرات

 

صب كمية صغيرة من الماء البارد على بقعة النبيذ الأحمر واستمر في النشاف. يخفف الماء من النبيذ الأحمر ، مما يسهل امتصاص المزيد من البقعة. لا تصب الكثير من الماء دفعة واحدة. استخدم المزيد من الأقمشة الجافة للتنشيف إذا لزم الأمر.

 

نظيف

 

امزج معجونًا بنسبة ثلاثة إلى واحد من صودا الخبز والماء في وعاء صغير. ضعي المعجون على بقعة السجادة ، وادهنه برفق على ألياف السجادة بأصابعك. انتظر حتى يجف ، وقم بتنظيف المعجون المجفف بالمكنسة الكهربائية. إذا كانت البقعة لا تزال مرئية ، قم بترطيبها وكرر هذه الخطوة.

 

جاف

 

استخدم قطعة قماش جافة ونظيفة لامتصاص أي رطوبة متبقية ؛ بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام مكنسة كهربائية رطبة / جافة.

 

كيفية إزالة بقع البول من السجاد

قد تكون الكلاب والقطط جزءًا من العائلة ، لكن الفوضى التي تحدثها قد تختبر أحيانًا صبرنا. إذا لم يستطع حيوانك الأليف الانتظار والتبول على سجادتك ، فقد تدفعك الرائحة القوية والضارة إلى الاستيلاء على منظف البخار لمعالجة البقعة. لا تفعل! وفقًا لـ CRI ، فإن استخدام منظف بالبخار لمعالجة بقع البول ليس فكرة جيدة. يمكن للحرارة العالية من المعدات البخارية ضبط البقعة والرائحة إلى الأبد. إليك كيفية إزالة بقع البول من السجاد بالطريقة الصحيحة.

 

إليك ما ستحتاجه:

 

تنظيف الملابس البيضاء أو المناشف الورقية

خل أبيض

ماء بارد

صودا الخبز

بيروكسيد الهيدروجين

 

 

امتصاص وصمة عار

 

قم بامتصاص بقعة البول باستخدام مناشف ورقية أو قطعة قماش جافة. اضغط بقوة على البقعة لامتصاص أكبر قدر ممكن من البول. قم بالتبديل إلى قطعة قماش جافة أخرى وامسح البول المتبقي.

 

نظيف

اخلطي الخل الأبيض والماء البارد في أجزاء متساوية في وعاء صغير. اسكب محلول الخل والماء على بقعة البول لتشبعها. باستخدام فرشاة فرك ، ادهن محلول البقعة بعمق في السجادة وادعكه بقوة. بالنسبة لمعظم البقع ، لا ينصح بالدعك ، لكن هذه هي المرة الواحدة التي ستحتاجين إليها. اترك مزيل البقع لمدة 10 دقائق. سوف ينظف الخل الأبيض المنطقة ويعادل الأمونيا في البول. رش كمية كافية من صودا الخبز لتغطية المنطقة الرطبة تمامًا.

 

جاف

 

بمجرد امتصاص صودا الخبز للرطوبة الزائدة وتجفيفها ، قم بتنظيفها بالمكنسة الكهربائية. استخدم قطعة قماش جافة لامتصاص الرطوبة المتبقية.

 

كيفية التخلص من البقع الدهنية من السجاد

سواء كانت المايونيز أو زبدة الفول السوداني أو شحم الهمبرغر ، يمكن للبقع الزيتية والدهنية أن تدمر السجادة إذا لم تتم معالجتها على الفور. يصعب معالجة هذه البقع لأن الدهون والزيوت لا تستجيب للماء وستمتص ألياف السجاد بسرعة كبيرة.

 

إليك ما ستحتاجه:

 

فرشاة ذات شعيرات ناعمة

صودا الخبز أو نشا الذرة

سكين زبدة

تنظيف الملابس البيضاء

سائل الأطباق

ماء دافئ

 

 

إزالة الشحوم الزائدة أو الزيت

 

قم بإزالة السوائل الزائدة أو المواد الصلبة من بقع الشحوم أو الزيت عن طريق الكشط برفق باستخدام سكين الزبدة. احرص على عدم دفع البقعة إلى عمق السجادة أو جعلها أكبر.

 

نظيف

 

رش البقعة بنشا الذرة أو صودا الخبز واتركها لمدة خمس دقائق لامتصاص الزيت أو الشحوم. استخدم فرشاة ذات شعيرات ناعمة لدهن المسحوق على السجادة ، خاصةً حيث تلتصق الألياف بالسجادة. اترك المسحوق على البقعة لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم قم بتنظيفه بالمكنسة الكهربائية.

 

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق غسيل الأطباق اليدوي في كوبين من الماء الدافئ. استخدم الفرشاة ذات الشعيرات الناعمة لتنظيف ألياف السجاد بمحلول التنظيف. كرر هذه الخطوة إذا لزم الأمر لإزالة البقعة بالكامل.

 

شطف وجفف

 

اشطف المنطقة بقطعة قماش مبللة لإزالة البقايا ، جفف البقعة بقطعة قماش نظيفة أو قطعة قماش مبللة / جافة.

 

كيفية إزالة البقع القديمة من السجاد

البقع في سجادتك قبيحة ويصعب تنظيفها. لكن لا توجد بقعة تسبب الكثير من الرهبة مثل البقع القديمة الجافة التي ظلت جالسة لمن يدري إلى متى. بالنسبة للمبتدئين ، من الصعب معرفة سبب ظهور البقعة عندما تكون قديمة جدًا. وكيف تعرف مزيل بقع السجاد الذي يجب استخدامه إذا لم تتمكن من تحديد البقعة؟

 

لقد حصلت على تغطيتها. قبل إلقاء المنشفة والبدء في تسعير سجادة جديدة ، إليك بعض النصائح التي تم اختبارها ميدانيًا لمساعدتك في إزالة البقع القديمة من السجاد. تكمن الحيلة في إزالة البقع القديمة من السجاد في إعادة البقعة إلى الحياة عن طريق إعادة الترطيب ثم استخدام منظف سجاد متوافق لإزالتها.

 

إليك ما ستحتاجه:

 

خل أبيض

ماء بارد

تنظيف الملابس البيضاء

سائل الأطباق

بيروكسيد الهيدروجين

زجاجة رذاذ

 

 

حدد البقعة

 

قد يكون من الصعب معرفة نوع البقعة التي تتعامل معها. يمكنك التخمين بناءً على لون البقعة أو تركيبتها ، لكن هذا محفوف بالمخاطر. لحسن الحظ ، لا يوجد سوى أنواع عديدة من البقع التي سيواجهها معظم أصحاب المنازل ، ومعظمها قابل للذوبان في الماء.

 

يمكن إذابة البقعة القابلة للذوبان في الماء بالماء. تشمل البقع في هذه الفئة التوت والمشروبات الغازية والأصباغ الغذائية والآيس كريم والجيلي والطين والحبر القابل للغسيل والحليب وبعض الدهانات. تعتبر بعض البقع القابلة للذوبان في الماء خاصة وتقع في فئة تشمل الدم والشوكولاتة والقهوة والخردل والنبيذ والقيء. تتطلب هذه البقع الخاصة مزيلات محددة للبقع.

 

ترطيب

 

املأ زجاجة الرش بماء الصنبور البارد ورشها على البقعة الجافة. المفتاح هو "إحياء" البقعة دون نقع سجادتك. إذا قمت بالإفراط في ذلك ، يمكن أن ينقع الماء تحت السجادة في الحشوة وحتى ينتشر على الأرض تحتها - أرض خصبة مثالية للعفن والعفن. اترك البقعة لترطيبها لمدة 30 دقيقة.

 

نظيف

 

بالنسبة للبقع القابلة للذوبان في الماء ، يمكنك استخدام محلول تنظيف بسيط بأجزاء متساوية من الخل الأبيض ، سائل الأطباق والماء. بالنسبة للبقع الأكثر صلابة والقابلة للذوبان في الماء ، قد تحتاج إلى قوة التنظيف الإضافية لبيروكسيد الهيدروجين. اسكب كمية صغيرة من محلول البقع على البقعة لكن لا تنقعها. اعمل المحلول برفق على الألياف بقطعة قماش نظيفة. إذا كانت البقعة لا تزال مرئية ، قم بترطيبها وكرر هذه الخطوة.

 

جاف

 

استخدم قطعة قماش جافة أو قطعة قماش مبللة / جافة لامتصاص أي رطوبة متبقية.

 

سواء كان انسكابًا جديدًا أو انسكابًا منذ شهور ، لا يجب أن يكون تنظيف السجاد صعبًا إذا كنت تعرف ما تفعله. من المحتمل أن يكون لديك بالفعل معظم أدوات إزالة بقع السجاد التي ستحتاجها في منزلك ، لذا فأنت مسلح وجاهز للحفاظ على سجادتك في أفضل حالاتها. في المرة القادمة التي يسقط فيها أحدهم وعاء من الحبوب أو المصاصة على سجادتك ، استرخ. لقد حصلت على هذا

المصدر: شركة تنظيف بنجران

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أجهزة منزلية تساعد في الوقاية من كوفيدـ19

كيفية الوقاية من فيروس كورونا عن طريق تطهير منزلك